مرحبا بكم فى شات.نبض الغلا. نبض الغلا اقوي شات سعودي

بحضور شطارة والنقيب .. تنسيقية الانتقالي الجنوبي في بريطانيا تقيم ندوة بذكرى التصالح والتسامح
بحضور شطارة والنقيب .. تنسيقية الانتقالي الجنوبي في بريطانيا تقيم ندوة بذكرى التصالح والتسامح

النقيب وشطاره

أقيم في مدينة شفيلد البريطانية، اليوم السبت، ندوة بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي – رئيس الدائرة الإعلامية لطفي شطارة، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الدكتور عيدروس النقيب وجمع من الناشطين الجنوبيين وأبناء الجالية الجنوبية.

الندوة التي نظمتها تنسيقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كل من مدينتي شفيلد ورودهام البريطانيتين، تضمنت عدداً من الكلمات بهذه المناسبة، وأكد عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، حرص المجلس على مشاركة كل الجنوبيين في المجلس الانتقالي الجنوبي ومسيرته النضالية نحو تحقيق الهدف المنشود لشعب الجنوب، وأن المجلس وقيادته مستعدة للتعاطي مع جميع الجنوبيين المؤمنين بحق شعب الجنوب ببناء دولته المستقلة.

وشدد شطارة، على ضرورة الحفاظ على منجز التصالح والتسامح الجنوبي وعدم الاستماع إلى الأعداء وأصواتهم التي تحاول زرع الخلافات والأحقاد بين الجنوبيين في محاولة منهم لتشتيت الصف الجنوبي وإفشال المشروع الجنوبي، وأشار إلى عدم وجود أي صراع جنوبي جنوبي، وإنما هناك صراع مشاريع بين مشروع الأقلمة الذي تتبناه بعض قوى النفوذ الشمالية مع بعض المنتفعين وفِي المقابل هناك المشروع الجنوبي الذي يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي.

ومن جانبه جدد رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الدكتور عيدروس النقيب، التأكيد على أهمية التصالح والتسامح، وضرورة تعزيز هذا الإنجاز الجنوبي الكبير في مختلف المراحل، وأن يكون عنواناً للعمل الجنوبي المشترك ووحدة الصف الجنوبي حتى الوصول إلى الهدف المنشود لشعب الجنوب ببناء الدولة الجنوبية المدنية المستقبلية الحديثة.

وبدوره ألقى رئيس التنسيقية بمدينة شفيلد الكابتن عبدالحافظ العفيف، كلمة ترحيبية بالمشاركين والحاضرين في الندوة التي تجسد مناسبة التصالح والتسامح العظيمة على قلوب كافة أبناء الجنوب.

ومن جهته تطرق جمال عبادي، إلى أسباب إعلان التصالح والتسامح الجنوبي والصعوبات التي واجهها الجنوبيين في عام ٢٠٠٦م لإعلان هذا الحدث التاريخي الفاصل في مسيرة الشعب الجنوبي.

ومن ناحيته استعرض عضو اللجنة الاستشارية لدائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي السفير عوض كرامة، مراحل نضال الشعب الجنوبي مروراً بمنجز التصالح والتسامح وصولاً إلى تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود واعتماد ثقافة الحوار بين الجنوبيين لحل أي خلافات بينية.

قرارات وزارة العمل

قال عدد من المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية انهم تسلموا جوازاتهم صباح اليوم من المؤسسات والشركات التي يعملون فيها .

ونقل موقع “يمن24” عن مغتربين يمنيين قولهم إن مكتب العمل ألزم المؤسسات والشركات بعدم أحقيتهم باحتفاظ الكفيل بجواز المقيم.

ويأتي هذا القرار ضمن حزمةً من القرارات الجديدة والإيجابية التي اتخذتها وزارة العمل السعودية وتصب في صالح وخدمة المقيمين، حيث كأن آخرها قانون الاجور .

الملك سلمان
العاهل السعودي يتفقد موقع سقوط رافعة الحرم المكي


الرياض – تفقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء أمس السبت، موقع سقوط إحدى الرافعات على جزء من المسجد الحرام،  الأمر الذي نتج عنه وفاة 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين.

وقال الملك سلمان، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية، عقب تفقده المسجد الحرام: “زيارتي اليوم لتفقد ما حدث، وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى، وسنحقق في الأسباب، وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين”.

وعبر عن العزاء لذوي الشهداء، سائلاً الله لهم المغفرة والرحمة، وللمصابين الشفاء العاجل.

وأكد العاهل السعودي أن هذه الدولة في خدمة البيتين، الحرمين الشريفين، و”يشرّف ملكها أنه خادم الحرمين الشريفين، وهذا منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى اليوم، والحمد لله مكة تهمنا، قبل أي مكان في الدنيا، هي والمدينة المنورة”.

وتوجه الملك سلمان بعد ذلك إلى مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، حيث إطمأن على صحة المصابين، وهم من عدة جنسيات، إيرانية وتركية وأفغانية ومصرية وباكستانية، واطلع على حالاتهم الصحية والعلاجية، موجهاً بتقديم كافة خدمات الرعاية والعناية لهم، سائلاً الله لهم الشفاء العاجل.

وكان الدفاع المدني السعودي، قد أعلن أمس، إرتفاع عدد ضحايا سقوط رافعة في الحرم المكي إلى 107 حالة وفاة، و 238 إصابة.

وأعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن “العواصف الشديدة والرياح القوية”، التي شهدتها مكة امس، هي السبب “في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام “.

ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج.

كما يشهد الحرم أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

نبا وفاة سعود الفيصل رحمة الله عليه

 

 

 

 

الديوان الملكي: الأمير سعود الفيصل رمز للأمانة والإخلاص الخميس 22 رمضان 1436هـ – 9 يوليو 2015م رابط مختصر الرياض – العربية.نت نعى الديوان الملكي السعودي، الخميس، الأمير الراحل الأمير سعود الفيصل، ووصف الديوان الملكي الأمير #سعود_الفيصل بأنه “كان رمزا للأمانة والإخلاص”. وأعلن الديوان الملكي السعودي أن الصلاة على الأمير #سعود_الفيصل ستكون في المسجد الحرام بعد عشاء يوم

السبت. وتنشر “العربية.نت” نص النعي كما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، وهو كالآتي: انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الخميس 22 / 9 / 1436هـ في الولايات المتحدة الأمريكية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والمشرف على الشؤون الخارجية، وسيصلى عليه – إن شاء الله – في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة العشاء يوم السبت الموافق 24 / 9 / 1436هـ. ولقد عرف الشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع الفقيد على مدى خمسة عقود قضاها في خدمة دينه ووطنه وأمته بكل تفان وإخلاص مضحياً في سبيل ذلك بصحته فكان – رحمه الله – رمزاً للأمانة والعمل الدؤوب لتحقيق تطلعات قيادته ووطنه وأمته. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وجزاه خير الجزاء عما قدمه لدينه ووطنه ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

ومن أبرز ما وصف به الأمير الراحل سعود الفيصل هو ما ذكره الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى حين قال: “هو مدرسة الدبلوماسية العاقلة والآراء الرصينة القوية، كان قوياً حين يحتاج الموقف إلى قوة، وإنساناً حين يحتاج الموقف إلى إنسان، ودبلوماسياً حين يحتاج الموقف إلى دبلوماسي، وخبيراً حين يحتاج الأمر إلى رأي خبير”

 

وضائف شاغره

 العرب اليوم - "المدنية" السعودية تنفي إعلانها عن 8 وظائف شاغرة لجلادين

 

نفت وزارة الشؤون المدنية السعودية، خبرًا تناقلته وسائل إعلام عربية وعالمية، حول 8 وظائف “سياف” شاغرة لتنفيذ أحكام القصاص بالقتل وحد السرقات بالقطع على موقعها الإلكتروني. وأكدت الوزارة أنَّها لم تطرح وظائف بهذه المسميات للمسابقة أو المفاضلة في الوقت الراهن أو في وقت سابق، موضحة أنَّ هذه المعلومات مُستقاة من موقعها الرسمي ضمن دليل التصنيف. وأضافت أنه لم يسبق لها توظيف أو تعيين أحد في وظيفة “سياف“، مؤكدة أنَّ جميع الوظائف لديها تشترط وجود شهادة دراسية، كما يتم فيها المفاضلة والمسابقة والخبرة.

وكان عدد من وسائل الإعلام العربية والعالمية، ادّعى بأنَّ الوزارة تعلن حاجتها لثمانية جلادين جدد، لتنفيذ أحكام الإعدام، وزعمت أنَّ الإعلان لم يشترط الحاجة إلى أي مؤهلات للتقدم لشغل هذه الوظائف التي يتم خلالها تنفيذ أحكام القصاص بقطع الرأس أمام العامة، فضلًا عن بتر الأطراف في حالات السرقة. وادّعت منظمات حقوقية بأنَّ المملكة العربية السعودية من ضمن أكبر خمس دول في العالم في تنفيذ عقوبة الإعدام، حيث أتت في المرتبة الثالثة عام 2014، بعد الصين وإيران، وقبل العراق والولايات المتحدة. وذكرت المنظمات أنَّ عدد حالات الإعدام وصل إلى 85 شخصًا خلال العام الجاري تم تسجيلها من قبل وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مقارنة مع 88 شخصًا طوال عام 2014، وفقا لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”.

وجاءت معظم حالات الإعدام بعد الإدانة القضائية بتهمة القتل، فضلًا عن 38 ارتكبوا جرائم تتعلق بالمواد المخدرة، ونصف العدد من المواطنين السعوديين، وآخرين من باكستان واليمن وسورية والأردن والهند واندونيسيا وبورما وتشاد وإريتريا والفلبين والسودان.

صفح صحفي

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز مرسوما بإقالة أحد كبار مساعديه بعد أيام من قيامه بالاعتداء على صحفي.

ولم يتضمن مرسوم إقالة محمد الطبيشي رئيس ديوان المراسم الملكية أي مبررات، لكن القرار جاء بعد عدة أيام من نشر مقطع متلفز لما يبدو أنه قيام الطبيشي بصفع أحد الصحفيين أثناء مراسم استقبال الملك نظيره المغربي محمد السادس في مطار الرياض.

ورحب كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالقرار حيث كان الطبيشي قد تعرض لهجوم حاد على الإنترنت بعد نشر المقطع واتهامات بإساءة استخدام السلطة.

وقال الصحفي عبدالله البرجاوي لجريدة أخبار الخليج “إنه يوم عظيم من أيام الصحافة والصحفيين”.

وأضاف ” إقالة رئيس ديوان المراسم الملكية دعما للصحفيين يعتبر رسالة واضحة لقيمة الصحافة والصحفيين ونصر لهما”.

وكان الملك سلمان قد منع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أحد أمراء الأسرة المالكة من التحدث لوسائل الإعلام أو المشاركة في الأنشطة الرياضية بعد تصريحات له اعتبرها البعض عنصرية.

محاولة اغتيال

 

 

السفير السعودي

أكد السفير السعودي في لبنان، علي عسيري، أن هناك إشارات لمجموعة كبيرة كانت تخطط لاغتياله.

وقال في تصريح لقناة “الحدث” إن “الأمن اللبناني لم يبلغه بتفاصيل محاولة اغتياله، وسلامتي وسلامة البعثة السعودية من مسؤولية الأمن اللبناني”.

ويأتي ذلك بعدما أشارت مجلة “الشراع” اللبنانية إلى أن القوى الأمنية أحبطت مخططا لاغتيال السفير عسيري، وتم إيقاف شخصين متورطين في المخطط، وهما سوري وفلسطيني.

عصافة الحزم

مسلحون حوثيون

قالت صحيفة الحياة السعودية إن الجهات السعودية ضبطت بأحد الحوثيين المسلحين ووافدين أحدهما عربي والآخر أسيوي بحوزتهم خرائط حساسة في مزرعة قريبة من مواقع عسكرية بمركز عاكفة الحدودي بقطاع نجران، وذلك بعد تعرض مواقع عسكرية وخدمية حدودية أمس (السبت) لثلاث قذائف هاون عشوائية من الميليشيات الحوثية لم تصب أهدافها.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الحياة» أن القذائف الثلاث استهدفت موقعين عسكريين على الحدود، وآخر لسكن عمالة آسيوية تتبع لشركة مسؤولة عن صيانة الطرق الحدودية، يقطنه نحو 50 عاملاً وافداً.

وأشارت إلى أن «الجهات الأمنية تمكّنت من ضبط عنصر «حوثي» مسلح فر من إحدى المزارع القريبة من المواقع المستهدفة بعد انكشاف موقعه، قبل أن يتم القبض عليه في منطقة وعرة. وتم القبض في المزرعة نفسها على وافدين، أحدهما من جنسية عربية، والآخر من جنسية آسيوية، وبحوزتهما خرائط لمواقع عسكرية لقطاع نجران. وبدأ على الفور التحقيق معهم عن مدى علاقتهم بالميليشيات الحوثية وتوصيل المعلومات والخرائط إليهم.ِ

أثلج قلوب المسلمين أجمع بتدخله في اليمن وأصبح للسعودي والسني هيبة

 

 

أثلج قلوب المسلمين أجمع بتدخله في اليمن وأصبح للسعودي والسني هيبة

 

محمد بن سلمان عشت يافخر  العرب

الملك سلمان ( السعوديه في 3 اشهر فقط

 

 

 

الملك سلمان بن عبدالعزيز

( السعودية ) في ثلاثة أشهر فقط

١- أعاد للهيئة قوتها
٢- أعاد للقضاء هيبته
٣- ألجم الليبراليه والعلمانية
٤- أعاد تشكيل الوزراء
٥- صرف راتبين
٦- فرض رسوم على الأراضي البيضاء

وعلى الصعيد الدولي
١-طرد سفير السويد
٢- أظهر الود لحماس
٣- أوقف زحف الحوثي وأعاد اليمن لأهله
٤- أذهل العالم بقوة المملكة وقيادتها لأول تحالف دولي لاتشارك فيه الدول الكبرى
٥- أول عمل قام به الرئيس السوداني بعد زيارته لسلمان هو إغلاق جميع الممثليات الإيرانيه التي كانت تنشر التشيع في السودان
٦- لأول مرة وعلى مستوى العالم الإسلامي أكثر خطب المساجد في صلاة الجمعه لهذا اليوم تتحدث عن خطر الرافضه

٧- كشف الأصدقاء الحقيقيون للمملكه وأظهر الخونة والمنافقين

٩- مندوب المملكه في الأمم المتحدة كل إستشهاداته لهذا اليوم من الكتاب والسنه

١٠ – أثلج قلوب المسلمين أجمع بتدخله في اليمن وأصبح للسعودي والسني هيبة
( هذا بعض ما عمله الملك سلمان في ثلاثة أشهر )

١١- اخذ الموافقه والغطاء السياسي والعسكري لإمتلاك السعوديه سلاح نووي في حال عدم توقف إيران عن تطوير سلاحها النووي.

اللهم أمد له في عمره وألبسه لباس الصحة والعافية واكتب له أجر ماقدم وما سيقدم بإذن الله
إخواني و أحبابي نصيحة لي و لكم و للجميع

الحرب الدائرة الآن ليست بين شمال وجنوب و لا اليمن ودول الخليج..
الحرب هى حرب حقيقية بين الحق و الباطل حرب عقيدة بين سنة و رافضه..

ولذلك لا تأخذنا حمية الجاهلية ونقول السعودية تضرب اليمن..!!
النبي والصحابة كانوا يحاربون إخوانهم وأعمامهم و آبائهم
من أجل إعلاء كلمة الحق.. اللهم أعلي كلمتي الحق والدين..
بعض المتفلسفين والروافض يقولون لماذا لاتذهب السعودية تحرر القدس..؟؟ لماذا اليمن..؟؟
قيل لصلاح الدين الأيوبي رحمه الله : “تقاتل الرافضة – (الدولة العبيدية) في مصر- و تترك الروم الصليبيين يحتلون القدس..؟؟
فأجاب: ” لا أقاتل الصليبيين و ظهري مكشوف للرافضه..!!!”..
فقضى على الدولة الفاطمية والتي هي في الحقيقة ليست فاطمية بل هي الدولة ((العبيدية الشيعية الرافضية الباطنية)) ثم فتح القدس بعد أن أمن من غدر الروافض..!!!
ارجوا منكم التكرم بالنشر على أوسع نطاق ممكن لأهمية..
و جزاكم الله خيراً.

أثلج قلوب المسلمين أجمع بتدخله في اليمن وأصبح للسعودي والسني هيبة

الطيران السعودي

تعرضت رحلة الخطوط السعودية رقم sv885 والمتوجهة من كوانزو إلى الرياض قبل إقلاعها لحريق بسيط بسبب اشتعال بطاريات داخل حقيبة أحد المسافرين كان يحملها معه داخل الطائرة، ونشر عبدالرحمن الفهد مساعد مدير العلاقات العامة في الخطوط السعودية عبر حسابه في تويتر معلومات أفادت بإخلاء جميع الركاب والطاقم حيث لم تسجل أي إصابات.

وأكد الفهد في تغريدته أن “الركاب والطاقم بخير – الآن يتم التأكد من سلامة الطائرة وتهويتها”.

بدوره قالت الخطوط السعودية في بيان لها “أهابت الخطوط الجوية العربية السعودية بجميع المسافرين عدم حمل مواد قابلة للاشتعال أثناء سفرهم سواء ضمن أغراضهم الشخصية في مقصورة الطائرة أو ضمن الحقائب المشحونة نظرًا لقابليتها للاشتعال المفاجئ وتعريض سلامة المسافرين للخطر، حيث تسببت بطاريات رديئة قابلة للاشتعال بحقيبة أحد المسافرين تحت مقعده بالطائرة (بوينج 200ـ777) في تطاير الشرر وتصاعد الدخان من حقيبة المسافر قبيل إقلاع الطائرة في رحلتها رقم sv885 المتجهة من جوانزو إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم وأدى ذلك إلى إنزال جميع الركاب وتأجيل الرحلة من أجل الاطمئنان على سلامة الطائرة وتجهيزها للمغادرة”.

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للسلامة والجودة الكابتن محمد الشهري أنه أثناء تصعيد الركاب للطائرة بشكل اعتيادي وجلوسهم على مقاعدهم لاحظ الملاحون تصاعد الدخان من حقيبة أحد المسافرين تحت المقعد (31B) بدرجة الضيافة وتم إبلاغ قائد الطائرة على الفور وبدوره وجه بإخلاء الطائرة من جميع المسافرين والملاحين حفاظًا على سلامتهم وإنزال كامل العفش للاطمئنان على عدم وجود مواد أخرى قابلة للاشتعال، وتم استدعاء سلطات المطار للتعامل مع الحادثة وفق الإجراءات المتبعة”.

وأكد الكابتن الشهري أن جميع المسافرين بخير ولم يتعرض أي منهم لمكروه وقال : (تم إنزال جميع الركاب وعددهم 316 راكبا من الطائرة في وقت قياسي والاطمئنان على سلامتهم وجميعهم بخير ولله الحمد ولا توجد بينهم أي إصابة أو حالة اختناق جراء الدخان المتصاعد وتمت استضافتهم في صالة المطار ثم نقلهم للراحة والمبيت بأحد الفنادق في ضيافة “السعودية” مع توفير جميع احتياجاتهم ريثما يتم الاطمئنان على جاهزية الطائرة للمغادرة وسيتم إبلاغهم لاحقا بالموعد الجديد للرحلة).

Scroll To Top