دردشة_شات_نبض_# الدخول من صفحة المراقبين
الهلال السعودي

يخشى الهلاليون من تكرار سيناريو خروجهم في البطولة الآسيوية، عندما يُهزمون ذهاباً بهدف، وفي كل مرة شارك فيها الأزرق في دوري الأبطال الآسيوي وخسر مباراة الذهاب تكون النتيجة سلبية على النادي السعودي، وآخرها التعادل السلبي مع ويسترن سيدني واندررز الأسترالي في نهائي النسخة الماضية، والتي توج بها الأخير بفوزه ذهاباً بهدف.

ويدخل الهلال مباراة الغد أمام بيروزي الإيراني وهو خاسراً بهدف، ويأمل بأن يغير النهاية التي تنتهي عليها مبارياته عندما يخسر ذهاباً.

وقبل ذلك، خرج الهلال خاسراً في الذهاب من ذوب آهن أصفهان الإيراني في نسخة 2010، وعندما واجهه إياباً وجد نفسه خاسراً في الإياب بذات النتيجة ليخرج الأزرق من نصف النهائي.

وفي ربع نهائي نسخة 2012، خسر الأزرق من أولسان هيونداي ذهاباً بهدف، ولكنه سقط في ملعب الأمير فيصل بن فهد إياباً برباعية قاسية، وتنتهي المغامرة عند ذلك الحد.

وفي نسخة 2013، وخلال ثمن نهائي البطولة، خسر أزرق الرياض مباراة الذهاب بهدف يوسف المساكني، لاعب لخويا القطري، وفي الإياب تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما، ليغادر الهلال البطولة.

نادي الاتحاد السعودي

أحبط الاتحاد مفاجأة ضيفه القادسية، وتأهل لملاقاة الهلال في الدور “نصف النهائي” من مسابقة كأس الملك للأبطال 2015، بعد أن أستطاع التغلب عليه وإقصاءه من مواصلة مشواره بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة” بجدة،

وفاجأ القادسية مستضيفهم بهجوم مع بداية المباراة كاد أن يثمر بهدف مبكر بعدما سدد لاعبه ماجد النجراني كرة قوية اصطدمت بالقائم. ونجح الزوار بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 28 عن طريق لاعبهم متعب النجراني الذي سدد كرة أرضية قوية استقرت في شباك الحارس هاني الناهض.

وحاول الاتحاد العودة الى المباراة قبل نهاية الشوط الأول ونجح عند الدقيقة 38 عن طريق مدافع القادسية محمد خبراني الذي حول عرضية البرازيلي ماركينيو برأسه بالخطأ في مرماه.
ومع مطلع الشوط الثانية اتضحت الرغبة الاتحادية بتحقيق الفوز من خلال الزج بالمهاجم الشاب عبدالرحمن الغامدي بجانب زميله مختار فلاته، وتحقق لهم ذلك بعد أن تلاعب الأخير بمدافعي الضيف، ليهدي الكرة على طبق من ذهب لزميله الغامدي ويعودها في الشباك هدفا اتحاديا ثانيا.

وحاول القادسية العودة الى المباراة الا انه فشل وسط نجاح الاتحاد بفرض سيطرته وتهدئة اللعب الى أن أن أطلق الحكم فهد المرداسي صافرته معلنا نهاية المباراة

ريال مدريد

انشيلوتي يزف خبرا سارا لجماهير ريال مدريد قبل مباراة اشبيلية - كرة القدم - الدوري الإسباني


كشف المدرب الايطالي لفريق ريال مدريد، وصيف متصدر الترتيب، عن عودة المهاجم الويلزي غاريث بيل الى صفوف الفريق امام اشبيلية السبت ضمن منافسات الجولة 35 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم بعد تعافيه من الاصابة التي لحقت به مؤخرا.

وتعرض القطار الويلزي لاصابة على مستوى القدمغاب على اثرها لمدةأسبوعين، ومن المتوقع عودته لمباراة قد تكون أصعب مباراة من 4 مواجهات متبقية للنادي الملكي في الليغا.

وأبلغ انشيلوتي مؤتمرا صحفيا: “يتدرب غاريث بيل مع باقي افراد التشكيلة واعتقد انه سيكون متاحا للمباراة امام اشبيلية”.

وتابع المدرب الايطالي الذي لا يزال ينتظر معرفة حالة المهاجم كريم بنزيمة: “غاريث يشعر براحة اكثر من بعض زملائه نظرا لعدم مشاركته في المباريات منذ فترة واتوقع ان يساعدنا في مرحلة مهمة من الموسم”.

وتابع: “ربما يرجع الامر الى انهما لا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة كاملة لكن اذا كانت هناك اي مخاطرة فاننا لن نقامر”.

وسيأمل انشيلوتي بالطبع في عودة المهاجمين وبكامل قوتهما عندما يلعب ريال مدريد حامل اللقب مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الابطال أمام مضيفه يوفنتوس يوم الثلاثاء المقبل. حيث ستقام مباراة العودة الاسبوع الذي يليه.

ويطارد ريال مدريد لقبه الحادي عشر في أرفع مسابقة اوروبية للاندية ليوسع رقمه القياسي في دوري الابطال بعدما فاز اخيرا باللقب العاشر الموسم الماضي بعد اكثر من 10 سنوات من المحاولات الفاشلة.

برشلونة يحسم الكلاسيكو بثنائية فى الريال ويبتعد بصدارة الليجا

 

حقق فريق برشلونة فوزًا مهمًا على ضيفه ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، فى مباراة الكلاسيكو التى جمعت الفريقين على ملعب “كامب نو”، ضمن الجولة الـ28 من الدورى الإسبانى.

وشهدت المباراة معادلة تشافى لرقم خينتو كأكثر لاعب مشاركة فى تاريخ الكلاسيكو برصيد 42 مباراة.

واستطاع برشلونة قص شريط أهداف المباراة برأسية من المدافع ماتيو، بعد تمريرة سحرية من ميسى فى الدقيقة 19.

واستغل رونالدو رعونة نيمار، ليسجل هدف التعادل من كرة مرتدة فى الدقيقة 31، ليعادل رقم راؤول بأهدافه فى الكلاسيكو برصيد 15 هدفًا.

وسجل بيل الهدف الثانى للفريق الملكى من تبادل رائع للكرة بين لاعبى مقدمة ريال مدريد، لكن الحكم احتسب الكرة تسلل فى الدقيقة 40.

العب العب

وفى الشوط الثانى، انقلبت المباراة باتجاه مرمى كاسياس بضغط كتالونى كبير، أسفر عن تسجيل هدف الفوز عن طريق سواريز فى الدقيقة 56 بعد تمريرة طولية من دانى ألفيس تخطت حاجز الأربعين مترًا.

 قلوب جده غيررررر

وتفنن نيمار فى إهدار فرصة زيادة غلة الأهداف للفريق الكتالونى، حيث ظهرت رعونة اللاعب البرازيلى أمام مرمى كاسياس فى أكثر من لقطة، كان أبرزها فى الدقيقة 74 من زمن المباراة.

برشلونة يحسم الكلاسيكو بثنائية فى الريال ويبتعد بصدارة الليجا

برشلونة يحسم الكلاسيكو بثنائية فى الريال ويبتعد بصدارة الليجا

برشلونة يهزم ريال مدريد في قمة اسبانيا ويعزز موقعه في الصدارة
برشلونة يهزم ريال مدريد في قمة اسبانيا ويعزز موقعه في الصدارة

برشلونة يهزم ريال مدريد في قمة اسبانيا ويعزز موقعه في الصدارة

 

الاسباني لكرة القدم ورفع الفارق إلى أربع نقاط مع ريال مدريد بطل اوروبا بعد فوزه 2-1 على غريمه التقليدي يوم الأحد.

وتقدم جيريمي ماتيو لبرشلونة من ضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 19.

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو تعادل لبطل اوروبا من مدى قريب بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من الفرنسي كريم بنزيمة عقب مرور نصف ساعة من اللعب.

وتلقى لويس سواريز مهاجم اوروجواي تمريرة طويلة ليشق طريقه نحو منطقة جزاء ريال مدريد ويعيد المقدمة لبرشلونة عقب مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني.

وحقق برشلونة انتصاره الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 68 نقطة من 28 مباراة مقابل 64 نقطة لريال مدريد الذي غاب عن الانتصارات للمرة الثالثة في آخر أربع جولات.

ويأتي بلنسية في المركز الثالث برصيد 60 نقطة متقدما بنقطة واحدة على اتليتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع.

صفر الرياض وأخضر جدة التقيا في 115 مواجهة رسمية على مر التاريخ واستطاع النصر بأن يفوز في 41 انتصارا بينما فاز الأهلي في 49 لقاء وحضر التعادل في 25 لقاء.
الرياض – فيصل الحربي

 تتجه الأنظار مساء الأحد صوب ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياص الذي سيحتضن قمة المرحلة 20 التي ستجمع النصر بضيفه الأهلي، في حين يتطلع الهلال لمواصلة صحوته حينما يلاقي الشباب المتعثر ويلتقي فريقا الشعلة والفيصلي أمام التعاون ونجران.
وعلى ستاد الملك فهد الدولي ستتضح معالم بطل الدوري بعد نهاية لقاء القمة الذي سيجمع المتصدر النصر بوصيفه الأهلي، ويفصل بين الفريقين 5 نقاط إذ يحتل النصر الصدارة برصيد 48 نقطة ويليه الاهلي برصيد 43 نقطة.

أصفر الرياض وأخضر جدة التقيا في 115 مواجهة رسمية على مر التاريخ واستطاع النصر بأن يفوز في 41 انتصارا بينما فاز الأهلي في 49 لقاء وحضر التعادل في 25 لقاء.

أول لقاء جمع الفريقان كان بالرياض ضمن بطولة الدوري وانتهى اللقاء من نصيب أهلي جدة بنتيجة 3 -1 عام 1389.

ويعتبر ماجد عبدالله من النصر وخالد قهوجي من الاهلي أبرز هدافي الفريقين، حيث وصل رصيد ماجد 24 هدفا في مرمى الأهلي فيما كان القهوجي يملك منتصف ماسجله ماجد في مرمى فريقه 12 هدفا.

ويأمل النصراويون في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد كون فوزهم سيرد الدين لخصمهم الذي هزمهم ذهابا وأخرجهم من كأس ولي العهد، بالاضافة الى أنه سيقرب الأصفر من لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي كونه سيبتعد بفارق 8 نقاط قبل النهاية ب6 مراحل.
واستعاد النصر توازنه بعد التعادلات التي تعرض لها الفرثق في اربع مباريات متتالية كانت أمام بونيودكور الاوزبكي ولخويا القطري في دوري الابطال والرائد والفتح في الدوري بعد أن نجح بضرب الشعلة بالخمسة والعروبة وأخيرا فوزه على بيروزي الايراني بثلاثية نظيفة.
ومن المتوقع أن يلعب الاوروغوياني داسيلفا مدرب النصر بثلاث محاور لايقاف هجوم الاهلي المتوقع إذ سيزج بشايع شراحيلي بجانب عوض خميس وعبدالعزيز الجبرين وسيعود الفريدي الى دكة البدلاء لاستخدامه كورقة رابحه بجانب زميليه حسن الراهب ويحيى الشهري.
وفي المقابل يسعى الاهلي الى تحقيق فوز قد يساهمفي تحقيق اللقب الغائب عن الخزانة الخضراء منذ ثلاثين عاما إذ انه سيقلص الفارق الى نقطتين.
وستكون مواجهات الأهلي المقبلة أسهل من مواجهات النصر الذي سيلعب أمام الاتحاد والهلال والشباب وهو ما سيحفزهم لخطف الثلاث نقاط.
ويعيش الأهلي أوضاعا فنية مميزة بقيادة مدربه السويسري جروس الذي لم يعرف طعم الخسارة هذا الموسم في كافة المسابقات إذ نجح بتحقيق لقب كأس ولي العهد ويتصدر الفريق ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.
وعلى ستاد الامير فيصل بن فهد الذي سيشهد قمة ثانية ستجمع الشباب أمام الهلال، وابتعد الفريقان عن المنافسة على اللقب الا أن سباقهما سيكون على المقعد الآسيوي.
ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 38 نقطة ويقع الشباب خامسا برصيد 32 نقطة.
ويأمل الهلال في مواصلة انتفاضته ومستوياته الجيدة التي قدمها في مبارياته الأخيرة بعكس الشباب الذي ابتعد عن الفوز في مبارياته الاربع الأخيرة بعد خسارته من الاهلي ونجران في الدوري وتعادله امام باختاكور وخسارته أمام نفط الايراتي لتتقلص آماله في التأهل الى الدور الثاني.
وفي مباريات أخرى يستضيف الشعلة متذيل الترتيب برصيد 10 نقاط نظيره التعاون صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة، ويحل نجران صاحب المركز 11 برصيد 17 نقطة ضيفا على الفيصلي صاحل المركز السادس برصيد 30 نقطة.

فالتقيا في 115 مواجهة رسمية على مر التاريخ واستطاع النصر بأن يفوز في 41 انتصارا بينما فاز الأهلي في 49 لقاء وحضر التعادل في 25 لقاء.

أول لقاء جمع الفريقان كان بالرياض ضمن بطولة الدوري وانتهى اللقاء من نصيب أهلي جدة بنتيجة 3 مقابل 1 كان هذا اللقاء في عام 1389.

الإسم الأكثر تهديفا في لقاءات الفريقين، ماجد عبدالله من النصر وخالد قهوجي من الاهلي، فقد كانا متخصصين في التسجيل ضمن مباريات النصر والأهلي، وصل رصيد ماجد 24 هدفا في مرمى الأهلي فيما كان القهوجي يملك منتصف ماسجله ماجد في مرمى فريقه 12 هدفا.
 

كلاسيكو السعودية شهد 7 أهداف
السومة بـ”هاتريك”.. يلحق بالنصر ثاني الهزائم
كلاسيكو السعودية شهد 7 أهداف
الرياض – فيصل الحربي

قلب الأهلي تأخره المبكر أمام النصر بهدفين إلى فوز بـ4-3، ليشعل سباق الصدارة قبل 6 جولات من نهاية الدوري، في مباراة برز فيها عمر السومة ومحمد السهلاوي، هدافا الدوري الذان سجلا 6 أهداف مناصفة بينهما.
ووضحت رغبة النصر بتسجيل هدف منذ انطلاق المباراة بعد أن سيطر على مجريات الشوط الأول، إلا أن أولى الهجمات الخطيرة كانت خضراء عن طريق المهاجم سلمان المؤشر الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبدالله العنزي وأبعدها الى ركنية.
ونجح النصر بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 13 عن طريق مهاجمه محمد السهلاوي الذي حول عرضية زميله أحمد الفريدي برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.
وواصل النصر سيطرته وعاد هدافه السهلاوي ونجح بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 29 بعدما أكمل تسديدة الفريدي ووضعها في الشباك الخالية.
بعد.الهدف نشط الأهلي وحاول العودة الى المباراة وكاد لاعبه المصري محمد عبدالشافي أن يحرز هدف تقليص الفارق بعدما سدد كرة قوية تصدى لها العنزي بصعوبة.
وحصل الأهلي على مراده قلبل نهاية الشوط الأول بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض مهاجمه سلمان المؤشر لاعاقة من شايع شراحيلي، ونجح السوري عمر السومة بترجمتها في الشباك.
في الشوط الثاني نجح الأهلي بالعودة الى المباراة مبكرا بعدما نجح مدافعه أسامة هوساوي بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 49 بعدما حول عرضية المصري محمد عبدالشافي برأسه في شباك المعيوف.
وتبادل الفريقان السيطرة خلال العشر دقائق وكاد السومة أن يحرز الهدف الثالث بعدما حول عرضية زميله أمير كردي برأسه مرت بجانب القائم الأيمن للحارس عبدالله العنزي.
وحاول الاوروغوياني خورخي داسيلفا أن يعيد السيطرة إلى فريقه حينما دفع بالثنائي يحيى الشهري وحسن الراهب كبديلين لأحمد الفريدي وفابيان، ورد السويسري جروس مدرب الأهلي سريعا بدفعه بالبرازيلي أوزفالدو كبديل لأمير كردي.
وواصل الأهلي أفضليته ونجح مهاجمه السوري عمر السومة بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 66 عن طريق ركلة جزاء تسبب بها اللاعب نفسه.
وحاول النصر العودة الى المباراة ولكنه اصطدم بقوة الأهلي الذي نجح بتسجيل الهدف الرابع عن طريق عمر السومة الذي حول عرضية تيسير الجاسم برأسه في شباك الحارس عبدالله العنزي.
وعاد مهاجم النصر محمد السهلاوي في الهدف الثالث له في المباراة عند الدقيقة 82 بعدما حول عرضية حسين عبدالغني برأسه في شباك الأهلي.

وبعد محاولات نصراوية عديدة في الدقائق الأخيرة أطلق حكم المباراة السويسري صافرته معلناً فوز الأهلي وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطتين.

ميسي يحرز "هاتريك" في شباك ليفانتي بمباراته اليوبيلية رقم 300
ميسي يحرز "هاتريك" في شباك ليفانتي بمباراته اليوبيلية رقم 300

ميسي يحرز “هاتريك” في شباك ليفانتي بمباراته اليوبيلية رقم 300

 

صنع ميسي الهدف الأول بتمريرة رائعة لزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أودع الكرة في الشباك في الدقيقة الـ 17 ومسجلا بذلك هدفه رقم 17 أيضا في الموسم الحالي لليغا، ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين، وهو الهدف رقم 39 مع البرسا في 69 مباراة، وتجاوز بذلك الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الذي أحرز 38 هدفا في 58 مباراة خاضها مع الفريق الكاتالوني في الموسمين (1982-1983) و (1983-1984). ومن ثم ضاعف النجم ليـو النتيجة بنفسه في الدقيقة الـ 38 من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت في ملعب “كامب نو”. وعاد البرغوث الأجنتيني في الشوط الثاني ووقع على هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 59. ولم يكتف ليــو بالثنائية وفي مباراته اليوبيلية رقم 300، بل وسجل الهدف الشخصي الثالث له “هاتريك” والرابع للبلوغرانا في الدقيقة الـ 65 من ضربة جزاء، محرزا بذلك هدفه الثاني عشر في العام الجديد 2015، والـ 26 في الموسم الحالي لليغا، مقلصا الفارق إلى هدفين فقط بينه وبين متصدر قائمة هدافي الدوري غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وتساوى اللاعبان بعدد الثلاثيات برصيد 23 “هاتريك” لكل منهما.

واختتم النجم الأورغواياني لويس سواريز خماسية البرسا بهدف ولا أروع “بمقصية” خيالية في الدقيقة الـ 73 أي بعد 6 دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب بدلا من نيمار.

وواصل برشلونة سلسلة انتصاراته، ورفع بدوره رصيده إلى 56 نقطة، وقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط بينه وبين غريمه المتصدر ريال مدريد الذي كان قد تغلب هو الآخر على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدفين نظيفين. في حين توقف رصيد ليفانتي عند 19 نقطة، وبقي في منطقة الخطر في المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الليغا.

 

 

حارس هجر لاعتدائه على مصور صحفي
حارس هجر لاعتدائه على مصور صحفي

قراراً انضباطياً يقضي بإيقاف حارس هجر

 

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً انضباطياً يقضي بإيقاف حارس هجر سلطان الشمري مباراتين رسميتين (في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها) اعتباراً من 10/3/1436هـ مع غرامة مالية قدرها (7500 ريال).

 

ووفقًا للمادة (126/3) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فإن القرار غير قابل للاستئناف.

 

وتأتي تلك العقوبة على خلفية اعتداء الشمري بعد نهاية مباراة فريقه أمام الفتح في كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبي على أحد المصورين الموجودين ضمن ميدان الملعب بالضرب والركل، بناءً على تقرير حكم ومراقب المباراة ومقيم الحكام.

تقرر بشكل رسمي عدم مشاركة الثنائي المنتقل حديثاً للهلال
تقرر بشكل رسمي عدم مشاركة الثنائي المنتقل حديثاً للهلال

تقرر بشكل رسمي عدم مشاركة الثنائي المنتقل حديثاً للهلال

 

تقرر بشكل رسمي عدم مشاركة الثنائي المنتقل حديثاً للهلال المدافع محمد الجحفلي ولاعب الوسط فيصل درويش مع الفريق في مبارياته المقبلة في بطولة كأس ولي العهد للموسم الحالي، وذلك طبقاً للفقرة (8) من تعميم مسابقة كأس ولي العهد الذي يمنع اللاعب من المشاركة مع فريقين في نفس المسابقة خلال نفس الموسم.

 

إذ سبق للجحفلي أن شارك مع فريقه السابق الفيصلي، ودرويش شارك مع فريقه السابق الرائد في مباريات كأس ولي العهد للنسخة الحالية.

 

فيما تقرر أن ينخرط اللاعبان محمد الجحفلي وفيصل درويش في تدريبات الهلال ابتداء من يوم (الثلاثاء) المقبل الذي سيشهد عودة تدريبات الهلال بعد الإجازة التي منحها مدير الجهاز الفني ريجيكامف للاعبين لمدة 12 يوم.

Scroll To Top